((مرحبا بك يا زائر في منتدى مدرسة الأمير محمد نورت المنتدى وارجو لك تصفح هنيء في منتدانا الحبيب يا زائر ))
 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
هذا المنتدى يهم جميـــــــع الطـــــــلاب فأرجو من جــــمــــيــــع الطلاب التسجيل فيه كما ويمنع وضع الصور المخلة بالآداب العامة والاخلاق الاسلاميه شاكرا للجميع تعاونهم مع تحيات :- مهند الغرايبة وطاقم الاشراف والادارة

شاطر | 
 

 السيرة الذاتية للفتى المدلل ( كريستيانو رونالدو )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مهند الغرايبة
المدير العام
المدير العام
avatar

------
اوسمة
عدد المساهمات : 506
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 15/02/2010

مُساهمةموضوع: السيرة الذاتية للفتى المدلل ( كريستيانو رونالدو )   الأربعاء فبراير 17, 2010 4:13 pm

ولد كرستيانو رونالدو على جزيرة برتغالية صغيرة ، و قد أسماه والداه ((رونالدو)) على اسم الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريجان ليصبح مثله واحدا من صانعي التاريخ الكروي لبدلاده. ولد في الخامس من فبراير عام 1985 على جزيرة برتغالية صغيرة اسمها ماديرا ، و قد سماه أبوه باسم رونالدو على اسم الرئيس الأمريكي الراحل رونالد ريجان. كان حلمه منذ طفولته أن يصبح من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم ، خصوصا أن يعيش في جزيرة زراعية تساعد على اللعب و بها أناس يحبون كرة القدم.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رونالدو لديه أخ و أختان ، و يعتبر عائلته أهم شيء في حياته ، و كانت تلك العائلة تعيش على الشوارع الخلفية المغطاة بالتراب في الجزيرة الصغيرة التي تعلم بعض مهاراته الفنية فيها ، و كان أيضا أول شخص يتم مراقبته بجولة استكشافية من النوادي البرتغالية ، و عندما بلغ عمره اثني عشرة عاما كان أفضل لاعب في الجزيرة حيث كان قادرا على استعمال مهارته في الكرة و يجتاز المدافعين واحدا تلو الآخر و كان السكان يشيدون بهذا اللاعب كموهبة جديدة في الكرة البرتغالية و أصبح محل اعجاب للأندية البرتغالية الكبيرة.

على الرغم من أن نادي بورتو و بوافيستا كانا يريدانه لكن والده رفض ، لأنه من الممكن أن يلعب مع نادي يدعمه كونه شابا صغيرا فقط. كل الأندية التي تعاملت معه أعجبت بموهبته بالنسبة إلى عمره بالإضافة إلى نضج عقله و عدم تهوره ، و فب عام 2002 لعب للمرة الأولى ضد نادي مورييرينس. سجل هدفين في ظهوره الأول و بذلك حقق حلمه و أيضا أحبه المشجعون كثيرا و شعر بالثقة بعد تسجيل الأهداف و تشجيع الجماهير و قد سجل هدفا على فريق بوافيستا الذي يعتبر من الفرق المنافسة على اللقب.


نادي ليفربول

روقب رونالدو بعناية من معظم النوادي الكبيرة في أوروبا ضمن ليفربول و يوفنتوس ، و في بطولات تحت 17 الأوروبية برزت مهاراته العالية و في نهاية موسمه الأول ، ارتبط مع ليفربول و صرح أنه ان سعيدا جدا في لعبه المباريات الودية ، و حظي أيضا باهتمام هذا النادي الكبير الذي يقدم أداء ممتازا في الدوري الإنجليزي الممتاز و بعد مباراة القمة الرياضية خاتمة مبارياته في الدوري البرتغالي ضد نادي بورتو المنتهية بفوز بورتو (2-0). رونالدو اعتبر أنه مستقبل النادي ، بجانب ريكاردو كواريسما النجم البرتغالي الآخر الذي انتقل أيضا بالمال على قائمة المنتقلين للنادي البرتغالي و لكنهما رفضا ، و لكن أخيرا انتهى أفضل صديق له اللاعب كواريسما في برشلونة الإسباني بينما انتقل رونالدو إلى مانشستر و أصبح رونالدو بعد التوقيع مع النادي أغلى لاعب في انجلترا في ذلك الموسم و قد دفع مانشستر يونايتد 12,24 مليون جنيه استرليني للشراء لأكثر من موسمين في دفعتي متساويتين ، و اعتبر البعض الصفقة مخيفة خاصة أنها للاعب صغير السن.

و في مباراة لسبورتنج لشبونة ضد مانشستر يونايتد لعب مباراة ودية دولية ترويحية قبل ستة أيام فقط من انتقاله للمانشستر على أية حال عرف البعض هذا اللاعب أنه متميز لعب المباراة و تألق ضد الشياطين الحمر ، و قد كان السبب الرئيسي الذي جعل مانشتر يونايتد يخسر 3-1 و بعد المباراة كل لاعبو المانشتر تحدثوا عن مستوى رونالدو في اللعب ، ثم ألحوا على فيرغسون لشرائه لأن النوادي الأخرى كانت على وشك شرائه ، لذا في الثاني عشر من أغسطس 2003 لبس كرستيانو رونالدو القميص الأحمر.


مع مانشستر يونايتد

مباراته الأولى مع النادي كانت ضد نادي بولتون ، دخل المباراة بعد ساعة من بدايتها و استقبلته الجماهير بترحيب حار في أولد ترافورد و قد أدى المباراة بنشاط و أصبح بطل المانشستر يونايتد ، لقد صنع هدفين و تسبب بضربة جزاء و شد دفاع بولتون ، و في اليوم التالي مباشرة أعلن الإعلام أنه أحد أفضل لاعبي المانشستر ، و قد تمت مقارنته مع أسطورة الشياطين الحمر جورج بيست و قد شوهد في كثير من المباريات كان يظهر هادئا - غير نشيط - تحسن مستوى رونالدو أكثر فأكثر و قاد الشياطين الحمر إلى مباراة النهائي في كأس انجلترا ، فاز مانشستر على ميلوال 3-0 و قد سجل هدفا. نضج رونالدو كثيرا أثناء سنته الاولى مع المانشستر و أصبح نظاميا في الفريق الأول لمنتخب البرتغال. لعب دورا رئيسيا في تقدم المنتخب إلى نهائي كأس أوروبا 2004 حيث لعبوا ضد اليونان في مباراة لعبت على أرض البرتغال ، استحق منتخب البرتغال الفوز بالمباراة لكنه هزم بهدف أحرز بسبب هجمة مرتدة من خط دفاع منتخب اليونان. رونالدو اختير أيضا للعب في فريق كرة القدم الأولمبي البرتغالي في عام 2004 ، و رغم فشل الفريق في هذه البطولة إلا أن كل الأضواء كانت مسلطة على النجم الصغير رونالدو و تبين أنه أصبح من عمالقة البرتغال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alameermoh.ahlamontada.com
نور
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 108
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 18/02/2010
العمر : 28
الموقع : لا يوجد

مُساهمةموضوع: رد: السيرة الذاتية للفتى المدلل ( كريستيانو رونالدو )   السبت مارس 13, 2010 7:31 am

cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السيرة الذاتية للفتى المدلل ( كريستيانو رونالدو )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسة الامير محمد :: منتدى الرياضه :: منتدى السيرة الذاتية للاعبين-
انتقل الى: